كيفية التعامل| مع الموظف الذي يظهر سلوك غير اخلاقي؟
1- Experience
2- Education
3- Attitude :
✅إذا كان الموظف يفتقر إلى Experience
الخبرة فيمكن إعطاؤه الوقت الكافي لبناء ذلك مع التدريب المناسب ويمكنه اكتساب الخبرة خلال العمل.
✅Education: في حالة افتقار الموظف إلى التعليم فيمكن إعطاؤه ما يكفي من التدريب / التعلم لفهم وظيفته
✅ Attitude: في حالة افتقار الموظف للـ Attitude المناسب في هذه الحالة فقط لا ينبغي تعيينه على الإطلاق في بعض الحالات يظهر الموظف بعد تعيينه سلوك غير اخلاقي حينها يجب التعامل مع الموقف بمنتهى الجدية ويجب اعادة تقييمه وتحذيره ومن الأفضل الاستغناء عن خدماته.
👈 رأي الشخصي ان مشكلة الـ attitude لا يمكن حلها لانها نابعة من النشأة والتربية والأخلاق بعكس مشاكل ضعف الأداء التي يمكن تقويمها أو قلة الخبرات التي تكتسب من خلال مباشرة الأعمال والتدريب والتوجيه،
👈وبالتالي فإن معاقبة السلوك الغير سوي سيوقف ذلك السلوك مؤقتاً ويمكن لذلك الموظف ان يمارسه بطرق غير مباشرة وربما يكون اكثر حذراً فقط - الا في حالات نادرة جداً، ان هذا النوع من الموظفين يمثل ثمرة فاسدة في مجموعة ثمار صحيحة وبمرور الوقت ان ظلت الثمر الفاسدة ستفسد باقي الثمار، رأي الشخصي ان الحل الصحيح هو التخلص من ذلك النوع من الموظفين في أسرع وقت ممكن واستبدالهم بموظفين آخرين.
📝اتطلع لسماع اراءكم الموضوع مطروح للنقاش
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق