جاري تحميل ... محاسبين محترفين

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

كيفية التعامل| مع الموظف الذي يظهر سلوك غير اخلاقي؟


كيفية التعامل مع الموظف الذي يظهر سلوك غير اخلاقي؟

✅تعتمد عملية التوظيف في الأساس على3 معايير رئيسية:
 ‏1- Experience
 ‏2- Education
 ‏3- Attitude :
✅إذا كان الموظف يفتقر إلى Experience
الخبرة فيمكن إعطاؤه الوقت الكافي لبناء ذلك مع التدريب المناسب ويمكنه اكتساب الخبرة خلال العمل. 

✅Education: في حالة افتقار الموظف إلى التعليم فيمكن إعطاؤه ما يكفي من التدريب / التعلم لفهم وظيفته
✅ Attitude: في حالة افتقار الموظف للـ Attitude المناسب في هذه الحالة فقط لا ينبغي تعيينه على الإطلاق في بعض الحالات يظهر الموظف بعد تعيينه سلوك غير اخلاقي حينها يجب التعامل مع الموقف بمنتهى الجدية ويجب اعادة تقييمه وتحذيره ومن الأفضل الاستغناء عن خدماته.

👈 رأي الشخصي ان مشكلة الـ attitude لا يمكن حلها لانها نابعة من النشأة والتربية والأخلاق بعكس مشاكل ضعف الأداء التي يمكن تقويمها أو قلة الخبرات التي تكتسب من خلال مباشرة الأعمال والتدريب والتوجيه، 

👈وبالتالي فإن معاقبة السلوك الغير سوي سيوقف ذلك السلوك مؤقتاً ويمكن لذلك الموظف ان يمارسه بطرق غير مباشرة وربما يكون اكثر حذراً فقط - الا في حالات نادرة جداً، ان هذا النوع من الموظفين يمثل ثمرة فاسدة في مجموعة ثمار صحيحة وبمرور الوقت ان ظلت الثمر الفاسدة ستفسد باقي الثمار، رأي الشخصي ان الحل الصحيح هو التخلص من ذلك النوع من الموظفين في أسرع وقت ممكن واستبدالهم بموظفين آخرين. 

📝اتطلع لسماع اراءكم الموضوع مطروح للنقاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة محاسبين محترفين . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال المحاسبه والااره والاقتصاد والتسويق والكمبيوتر , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2020 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال الاداره والمحاسبه والتسويق و التكنولوجيا والمعلوميات ,